Tuesday, May 25, 2021

كيفية وضع السدادة القطنية لأول مرة

 إذا كنتِ تريدين استخدام السدادة القطنية ، ولكنك تخشى المحاولة أو لا تعرفين من أين نبدأ ، نحن هنا لمساعدتك! فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها عند إدخال السدادة القطنية.

نتحدث هذا الأسبوع في المدونة عن السدادات القطنية. عندما حصلت على دورتي الشهرية الأولى ، استخدمت الفوط بشكل صارم لأن فكرة إدخال شيء ما في جسدي بدت مخيفة وشبه مستحيلة. عندما تكون أول مرة تستخدمين فيها السدادة القطنية ، فهي ليست أسهل شيء على هذا الكوكب. ومع ذلك ، بمجرد أن تعلمت كيف ، أصبح من السهل جدًا إدخالها وأدركت أنني أحب السدادات القطنية أكثر بكثير من الفوط.


أجد السدادات القطنية أسهل لعدة أسباب: من الأسهل بالنسبة لي ارتدائها مع الثونج ، فهي تجعل السباحة أثناء الدورة الشهرية خالية من الإجهاد ، وبشكل عام تشعر بأنها أكثر سرية من الفوط. ومع ذلك ، هذا تفضيل شخصي - إذا كنت لا ترغبين في تجربة السدادات القطنية ، فلا مشكلة! إذا حاولتِ استخدام السدادات القطنية وما زلتِ تفضلين الفوط الصحية ، فلا مشكلة في ذلك أيضًا. لا توجد إجابة "صحيحة" عندما يتعلق الأمر بالسدادات القطنية مقابل الفوط الصحية - فكلاهما آمن تمامًا.



من الجيد دائمًا أن يكون لديك خيارات. إذا كنتِ تريدين استخدام السدادة القطنية ، ولكنك تخشى المحاولة أو لا تعرفين من أين نبدأ ، نحن هنا لمساعدتك! فيما يلي التعليمات التي يجب اتباعها عند إدخال السدادة القطنية.


القراءة ذات الصلة: ما هي متلازمة الصدمة السامة وهل يمكنني الحصول عليها من السدادة؟


1. احصل على الراحة

إذن كيف تضعين السدادة القطنية بشكل صحيح؟ قبل أن ندخله ، دعونا نجري مراجعة سريعة للتشريح.


مجرى البول هو المكان الذي يخرج منه البول. هذا الثقب ليس المكان الذي سيتم إدخال السدادة فيه ، لأن هذا ليس المكان الذي يأتي منه دم الدورة الشهرية. هذه الفتحة صغيرة جدًا لتناسب السدادة القطنية ، لذا لا داعي للقلق بشأن إدخال السدادة القطنية في المكان الخطأ عن طريق الصدفة.


بعد ذلك ، لدينا فتحة الشرج. هذه هي الفتحة التي يخرج منها أنبوبك ، في مؤخرتك. يمكن وضع السدادة القطنية في هذه الفتحة ، لكن لا يجب وضعها هناك أبدًا (مهم للمستخدمين لأول مرة). يتم إدخال سدادة قطنية في فتحة المهبل ، والتي تقع في مكان ما في منتصف مجرى البول وفتحة الشرج. أوصي بأخذ مرآة وإلقاء نظرة هناك لمعرفة مكان الفتح.


بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام إصبعك أو سدادة قطنية لتحسس مكان الثقب. هذا يبدو مقززًا وغير سار لكنه ليس كذلك ، من المهم أن تعرف جسدك! معرفة مكان فتحة المهبل ستجعل من السهل معرفة مكان وضع السدادة القطنية.


2. اغسل يديك

يداك تقتربان جدًا من جزء حساس جدًا من جسمك. هل تريدين الأوساخ وأي بكتيريا أخرى تراكمت على يديك لتنتهي في المهبل؟ لا! امنح يديك فركًا جيدًا وستكون جاهزًا لبدء العمل.


3. أدخل السدادة القطنية

اقرئي التعليمات المرفقة مع علبة السدادات القطنية. ليست كل السدادات القطنية متماثلة تمامًا ، لذا من المهم معرفة كيفية استخدام أداة الوضع إذا كنت مبتدئة. توجد أحجام مختلفة من التامبون: عادي ، سوبر ، سوبر بلس. يحتوي كل حجم على كمية مختلفة من الدم ، مع احتفاظ سوبر بلس بأكبر قدر.



إذا كان لديك تدفق كثيف أو كنت تخططين لترك السدادة لفترة أطول من الوقت ، فقد ترغبين في استخدام مقاسات فائقة أو فائقة زائد. ومع ذلك ، أوصي بالبدء بسدادة قطنية عادية حتى تشعري بالراحة في إدخالها. إنه الأكثر رشاقة وسيكون من الأسهل إدخاله في جسمك. إنه الخيار الأفضل إذا كنت تتعلم فقط!


بعد ذلك ، اتخذ وضعية مريحة. يجلس بعض الناس على المرحاض وركبتيهم متباعدتين ، والبعض الآخر يجلس القرفصاء والبعض الآخر يسند إحدى ساقيه على مقعد المرحاض أو حوض الاستحمام. جرب أوضاعًا مختلفة وشاهد ما هو أكثر راحة بالنسبة لك. بعد ذلك ، ضعي نهاية أداة وضع التامبون في فتحة المهبل. قد تحتاجين إلى استخدام يد واحدة لفصل شفتي المهبل - الشفرين. ولكن ، إذا اتبعت الخطوة رقم 1 ، فأنت تعرف بالفعل مكان فتحة المهبل.


أدخل الأنبوب الخارجي للسدادة القطنية في المهبل حتى تلمس أصابعك جسمك. يجب أن تظل المقبض والأنبوب الداخلي خارج الجسم. ارجع إلى الصورة أدناه إذا لم تكن متأكدًا من الأنبوب الخارجي والمقبض والأنبوب الداخلي لأداة الوضع. يجب أن يكون الخيط متجهًا بعيدًا عن جسمك ، وليس تجاهك - يجب أن تكون السدادة القطنية والقضيب بزاوية 45 درجة.


بمجرد شعورك أن السدادة في وضع مريح ، أمسك بالمقبض وادفع التامبون داخل جسمك باستخدام الأنبوب الداخلي للقضيب. بمجرد دفع الأنبوب الداخلي بالكامل ، يمكنك سحب الجزء البلاستيكي وفويلا! تم إدخال حشا.

4. تأكد من أنك لا تشعر بأي إزعاج

هل تؤلم السدادات القطنية؟ إذا لم يتم إدخال السدادة بشكل كافٍ في المهبل ، فقد تشعرين ببعض الانزعاج ، خاصةً عند الجلوس. ولكن عندما يتم إدخال السدادة بشكل صحيح ، يجب ألا تلاحظي ذلك على الإطلاق. إذا كنتِ تشعرين بعدم الراحة ، فقد تحتاجين إلى إدخال الأنبوب الخارجي للقضيب في المهبل قبل الضغط على السدادة القطنية. مع ذلك ، تأكدي دائمًا من أن خيط التامبون موجود دائمًا خارج جسمك ، لأن هذا هو ما يسمح لك بإزالة التامبون. يمكنك أيضًا ارتداء زوج من الملابس الداخلية المقاومة للتسرب في فترة المراهقة مع السدادة القطنية الخاصة بك كإجراء حماية إضافية للنسخ الاحتياطي ، فقط في حالة!



5. تغيير السدادة القطنية

التالي: إزالة التامبون. يجب أن تغيري السدادة القطنية كل 4-8 ساعات. أنا شخصياً أقوم بتغيير سدادي القطنية في كل مرة أتبول فيها ، ولكن يمكنك التبول باستخدام سدادة قطنية - وهذا يعود إلى التفضيل الشخصي.


عندما تكونين مستعدة لإزالة السدادة القطنية ، اتبعي نفس الوضع الذي وجدته مريحًا عند إدخال السدادة القطنية. أرخي عضلاتك - لن تؤذي إزالة السدادة ، لذلك لا تخافي! اسحبي خيط السدادة القطنية لإزالتها وضعيه في القمامة. لا ينبغي شطفها في المرحاض لأنها تضر بالسباكة والبيئة.


ضع في اعتبارك ، قد لا تحصل على هذا بالشكل الصحيح في المحاولة الأولى. كنا جميعا مبتدئين مرة واحدة. بالنسبة للبعض ، يعمل في المحاولة الأولى ، لكن بالنسبة للآخرين ، قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ. استغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن أشعر بالراحة حقًا باستخدام السدادات القطنية. إذا كنت تواجه مشكلة ، فتحدث إلى أحد والديك أو شخص بالغ موثوق به واطلب منه المساعدة. لا عيب في الحاجة إلى القليل من المساعدة عند البدء في استخدام السدادات القطنية لأول مرة!


No comments:

Post a Comment

كيفية وضع السدادة القطنية لأول مرة

 إذا كنتِ تريدين استخدام السدادة القطنية ، ولكنك تخشى المحاولة أو لا تعرفين من أين نبدأ ، نحن هنا لمساعدتك! فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعه...